نصر الله يؤكد الحديث عن الصواريخ السكود هدفة الضغط على لبنان وسوريا

مرسلة بواسطة الـــــرايـــــــق الأحد، 2 مايو 2010

نصر الله : الحديث عن صواريخ السكود هدفه الضغط على لبنان و سوريا

http://www.al-hodaonline.com/np/2_1_2007/images/21.jpg

لم ينف امتلاك حزب الله لها

قال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان الادعاءات بأن سوريا تنقل صواريخ سكود بعيدة المدى الى حزب الله تهدف للضغط على لبنان وسوريا.

وخلال مقابلة مع قناة الراي الكويتية ولم يؤكد نصر الله ولم ينف التقارير بان حزب الله حصل على صواريخ سكود.

وأطلق حزب الله صواريخ معظمها قصير المدى من نوع كاتيوشا على اسرائيل في عام 2006. وتنتاب اسرائيل مخاوف من أن حزب الله أعاد تجهيز ترسانته كي يوجه ضربات بالنيابة عن ايران اذا تعرضت المواقع النووية الايرانية لهجوم.

واتهم وزيرا الدفاع الامريكي والاسرائيلي سوريا الثلاثاء بتسليح حزب الله بصواريخ متطورة ولكن اسرائيل قالت انها لا تعتزم اثارة صراع.

وألقى مسئولون في وزارة الدفاع وفي المخابرات الامريكية شكوكا على مزاعم اسرائيل بأن صواريخ سكود وصلت الى لبنان.

وظهرت هذه الادعاءات للمرة الاولى في تقرير لصحيفة كويتية في العاشر من ابريل نيسان الامر الذي أثار انزعاجا في واشنطن. وبينما لم يعلق حزب الله على الادعاءات نفتها دمشق وبيروت ووصفتها كل منهما بأنها معلومات مغلوطة هدفها توفير ذريعة لاسرائيل لشن حرب ضدهما.

من جانبه نفى الرئيس اللبناني ميشال سليمان وجود اية صواريخ سكود في لبنان، وقال: "لقد صرح حزب الله سابقا عن امتلاكه لصواريخ ولكن ما يتكلمون عنه حاليا لا وجود لاي دليل على صحته ولو كانوا يملكون الادلة بالفعل لكانوا عرضوها على وسائل الاعلام وعبر الشاشات".

وأضاف: "كلا لا يوجد مثل هذه الصواريخ...الامن لا يتجزأ فالجيش يقوم بواجبه في مراقبة الحدود البرية واقامة الحواجز مع القوى الامنية الاخرى واذا مر اي سلاح وفقا للقوانين والمهمة المنوطة بالجيش فهو سيصادر السلاح.

0 Responses to نصر الله يؤكد الحديث عن الصواريخ السكود هدفة الضغط على لبنان وسوريا

إرسال تعليق

لا تقرء وترحل شارك برايك واترك تعليق ولكن تزكر....
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

اشترك فى مدونة مصريانو

Random Quote



مواضيع الموقع

هو منين بيودى على فين !!